شريط الأخبار
شريط الأخبار
معهد العلوم القضائية والقانونية يستضيف ورشة عمل عن الجرائم العابرة للحدود وغسل الأموال
المصدر: إعلام المعهد
إنفاذاً للبرنامج المشترك المتفق عليه بين السلطة القضائية والمجلس الأعلى للقضاء الكويتي بهدف صقل مهارات القضاة وتبادل الخبرات بين البلدين. افتتحت اليوم 4/3/2018م بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية ورشة عمل عن الجرائم العابرة للحدود وغسل الأموال , بتشريف صاحب السعادة بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء, ومولانا محجوب الأمين نائب رئيس القضاء , ومولانا د. سوسن شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية ومولانا سر الختم صالح الأمين العام للمفوضية القومية للخدمة القضائية, ورئيس المكتب الفني بالسلطة القضائية ورئيس إدارة التوثيقات الإتحادية ,والأمين العام لشؤون القضاة ,مدير الإدارة العامة للشرطة القضائية , ورئيس عام إدارة المحاكم , ورئيس إدارة التدريب بالسلطة القضائية  .

افتتحت الورشة بكلمة مولانا سر الختم صالح الأمين العام للخدمة القضائية أشاد فيها بعميد معهد العلوم القضائية والقانونية مولانا د.سوسن سعيد شندي على حسن الضيافة والإعداد لهذه الورشة , كما رحب بالحضور الكريم وبالقضاة المشاركين من دولة الكويت الشقيقة .

وأوضح أن هذه الورشة تحقق توجيهات قيادة البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات القضائية بغرض الإستفادة من الخبرات المتراكمة للأنظمة والخدمات القضائية التي تساعد في الإصلاح القانوني , وتبادل الخبرات من خلال الإعارات وورش العمل المشتركة , وإصدار مجلة محكمة مشتركة تعنى بالبحوث القضائية .

 و شدد على ضرورة الإستفادة من الآليات التي أتاحها القانون لمكافحة الجرائم العابرة للحدود وغسل الأموال وتعميق الوعي بأضرار الجريمة وخسائرها وكيفية محاربتها .

كما رحب بروفيسور حيدر دفع الله رئيس القضاء بالحضور الكريم وبضيوف البلاد من دولة الكويت الشقيقة في هذا البرنامج المشترك الذي جاء ليعزز التعاون المتفق عليه بين السلطات القضائية  للبلدين .

و تمنى أن تخرج هذه الورشة بمخرجات ثرة تفيد النظامين القضائيين للبلدين الشقيقين .

ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى الخامس من مارس , تتضمن الملامح العامة للتشريعات السودانية المتعلقة بالجريمة عبر الوطنية , وكما ستناقش الآثار الإقتصادية والإجتماعية للجرائم عبر الوطنية وغسل الأموال ,وأيضاً التعاون القضائي الدولي والإقليمي لمكافحة الجريمة عبر الوطنية وغسل الأموال , والتي سيناقشها عدد من الخبراء المختصين في هذا المجال منهم د.حيدر عباس حسين أبو شام مدير عام وحدة المعلومات المالية والخبير البريطاني آلن إدوارد.

التاريخ 2018-03-04

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة