شريط الأخبار
شريط الأخبار
افتتاح ورشة عمل حول جمع المعلومات وكتابة التقارير حول الإتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
في سياق الجهود المبذولة لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر نظم معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم 31/7/2018م بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة  UNDOC)) ورشة عمل حول جمع المعلومات وكتابة التقارير حول الإتجار بالبشر , استهدفت منسوبي الأجهزة العدلية قضاة و وكلاء نيابة ومستشارون وشرطة .

افتتحت الورشة بكلمة مولانا د.سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية رحبت فيه بالحضور الكريم وبالخبير الدولي مستر فابريزو . كما أشارت للهدف الرئيسي لهذه الورشة الذي يتمثل في ضرورة وضع الضوابط ومعرفة الأسس الصحيحة لكتابة التقارير لضرورة تلك التقارير في تقييم المعلومات المتاحة وإبراز الأمور غير المعروفة واقتراح سبل تحسين نظم جمع المعلومات ,لأنه بالرغم من أن البيانات المستمدة من العدالة الجنائية لرصد حجم تدفقات الإتجار بالبشر إلا أنها وحدها لا تكفي لتقدير الحجم الحقيقي لسوق الإتجار بالبشر . لذا تمكن هذه التقارير من الرصد الدولي لإتجاهات وأنماط الإتجار بالبشر والنواة التمهيدية لمشروع تتوافر له أكبر قدر من الإمكانات لتعقب هذه الظاهرة العالمية وتتضافر من أجله جهود المجتمع الدولي الجماعية للتصدي لهذه الظاهرة .

كما أوضحت السبب الرئيسي لتزايد هذه الظاهرة في السودان نسبة لموقعه الجغرافي كبلد معبر تعد منافذ للمتاجرين بالبشر يمر عبرها ضحايا الإتجار بالبشر للوصول لبلاد المقصد .

ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى الثاني من شهر أغسطس لعام 2018م

           

التاريخ 2018-07-31

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة