شريط الأخبار
شريط الأخبار
ورشة تقييم المدربين الوطنيين في قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين
المصدر: إعلام المعهد
أقام معهد العلوم القضائية والقانونية ورشة تقييم المدربين الوطنيين الذين تلقوا تدريباً مكثفاً في قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018م بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية IOM .

وافتتحت الورشة بكلمة أ. الطاهر خالد ضابط بناء القدرات بمنظمة الهجرة الدولية والذي رحب فيها بالحضور الكريم , وقال إن هذه الورشة تهدف لمعرفة فجوات ومخرجات مشروع التحقيق والمحاكمة في قضايا الاتجار بالبشر ونظم جمع المعلومات وبرنامج حماية ضحايا الاتجار بالبشر والشهود القائم طوال السنة الماضية , وذلك لتصميم مشروع جديد بناءً على ذلك .

وأكد أ. الطاهر خالد أن نجاح هذه الورشة يعتمد على المشاركين لأنها ليست تدريباً , فالدور الرئيسي يقع عليهم في تحديد الفرق بين المستوى النظري "مواد القانون" والمستوى العملي المطبق فعلياً .

وفي نفس السياق أعرب أ. عمر سعد الخبير الوطني في قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين عن سعادته في استمرار مشروع التدريب على قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين , وأشار إلى أن هذه الورشة عبارة عن جلسة تقييمية مدتها ثلاثة أيام متوالية وتعتمد بشكل رئيس على المناقشات بين المشاركين .

وأوضح أ. عمر سعد أن التحديات التي واجهتهم في السنة الماضية والتي سيعمل عليها البرنامج الجديد هي آليات حماية ضحايا الاتجار بالبشر وحماية الشهود , وكذلك نظم جمع المعلومات وحفظها , وأخيراً بيئة العمل , وذلك حسب التقارير السابقة .

أما الأهداف التي أقيمت من أجلها هذه الورشة هي تحديد التحديات الأساسية التي تؤثر على التحقيق والمحاكمة في قضايا الاتجار بالبشر من النواحي الفنية والمعدات , ومن ثم الخروج بتوصيات تشكل آلية عملية لتحسين آليات حماية الشهود .

التاريخ 2018-09-18

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة