شريط الأخبار
شريط الأخبار
زيارة الوكيل العام للملك بالمملكة المغربية للمعهد
المصدر: إعلام المعهد
زار صاحب السعادة/ محمد عبد النبوي رئيس النيابة الوكيل العام للملك بالمملكة المغربية والوفد المرافق له وصاحب السعادة/ مولانا عمر أحمد محمد النائب العام ، زار معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018م في إطار زيارة الوفد المغربي للبلاد .

ورحبت مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد المعهد بالوفد الزائر وتمنت لهم إقامة طيبة بالسودان ، كما قدمت لهم تنويراً عن مهام واختصاصات المعهد وأقسامه وإداراته المختلفة .

وأكدت د. سوسن شندي أن المعهد معني بتدريب جميع منسوبي الأجهزة العدلية ، مشيرة إلى أن التدريب يتم للقانونيين مدخل الخدمة علاوة على استمرار التدريب المتخصص حسب حوجة الأجهزة العدلية .

وأضافت أن المعهد لديه علاقات متميزة مع المعاهد العربية والمنظمات وبعض جامعات الدول الأوروبية ، ولديه علاقات واسعة مع الدول العربية خاصة مع المملكة المغربية التي تتميز روابطها مع السودان بالتواصل في  المجالات كافة وخاصة في الجوانب القانونية .

وأكدت د. سوسن شندي أن المعهد بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد القضائي المغربي لتبادل الخبرات بين الأجهزة العدلية في كلا البلدين ، معربة عن أملها أن يمتد التعاون للتفاكر حول التحديات التي تواجه الدول العربية خاصة في مجال الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وغسل الأموال وتمويل الارهاب بما يحفظ النظام العام والمجتمع .

من جانبه أشاد صاحب السعادة/ محمد عبد النبوي بنجاح اللقاءات التي أجراها مع المختصين في الجانب القضائي والقانوني ، مؤكداً أن السودان والمملكة المغربية تربط بينهما أواصر مشتركة ووشائج روحانية .

وأشار إلى أن هناك جوانب مشتركة بين التجربة القانونية في البلدين علاوة على أن التجربة السودانية تمتاز بنقاط قوة كبيرة اطلع عليها خلال الزيارة ، كما تمنى أن تكون هناك زيارات متبادلة بين الجانبين .

واختتمت زيارة الوفد بجولة في مباني المعهد شملت القاعات التدريبية والمحكمة الصورية والمكتبة والمرافق الأخرى ، هذا وقد أثنى على حسن الاستقبال والضيافة ، وتم تبادل هدايا بين الطرفين .

التاريخ 2018-11-07

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة