شريط الأخبار
شريط الأخبار
زيارة مدير القضاء العسكري بالمملكة الأردنية الهاشمية للمعهد
المصدر: إعلام المعهد
زار صاحب السعادة/ العميد القاضي حازم عبد السلام المجالي مدير القضاء العسكري بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له ، معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأثنين 19 نوفمبر 2018م في إطار زيارة وفد القضاء العسكري الأردني للبلاد .

ورحبت مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد المعهد بالوفد الزائر وتمنت لهم إقامة طيبة بالسودان ، كما قدمت لهم تنويراً عن مهام واختصاصات المعهد وأقسامه وإداراته المختلفة .

وأكدت د. سوسن شندي أن المعهد معني بتدريب جميع منسوبي الأجهزة العدلية ، مشيرة إلى أن التدريب التأهيلي يتم للقانونيين مدخل الخدمة علاوة على استمرار التدريب التخصصي حسب حوجة الأجهزة العدلية .

وأضافت د. سوسن شندي أن المعهد لديه علاقات متميزة مع المعاهد بالدول العربية ، ولديه علاقات متميزة مع الدول العربية خاصة مع المملكة الأردنية ، كما أشارت إلى أن المعهد بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد القضائي الأردني لتبادل الخبرات بين الأجهزة العدلية في كلا البلدين .

وأوضحت أن المعهد قام بنقلة نوعية في أسلوب التدريب والمنهج المتبع منذ إعادة افتتاحه في عام 2015م ليكون على مستوى عالمي .

من جانبه عرف صاحب السعادة/ حازم المجالي بتخصصات القانون وأنواع الدورات التدريبية المقدمة لمنسوبي القضاء العسكري بالمعهد الأردني وأشار إلى أنها دورات إلزامية شرط الترفيع ، كما أوضح أن فترة التدريب لديهم طويلة يمكن أن تستمر لأكثر من أربع سنوات .

واختتمت زيارة الوفد بجولة في مباني المعهد شملت القاعات التدريبية والمحكمة الصورية والمكتبة والمرافق الأخرى ، هذا وقد أثنوا على حسن الاستقبال والضيافة .

التاريخ 2018-11-19

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة