شريط الأخبار
شريط الأخبار
عميد معهد العلوم القضائية والقانونية يشارك في الإجتماع الخامس عشر لرؤساء إدارات او هيئات قضايا الدولة في الدول العربية
المصدر: إعلام المعهد
في إطار تعزيز التعاون العربي في مجال قضايا الدولة وتفعيل اتفاقيات التعاون القضائي والقانوني ، شاركت عميد معهد العلوم القضائية والقانونية د.سوسن سعيد شندي في الإجتماع الخامس عشر لرؤساء إدارات او هيئات قضايا الدولة في الدول العربية . والمقام في المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية – بيروت في الفترة من 08 - 10 /يوليو/ 2019 م.

وقد تناول الإجتماع مسودة مشروع القانون العربي الإسترشادي لتنظيم هيئات قضايا الدولة  ، والأسباب الموجبة لإنشاء مركز عربي لإسترداد الأموال المنهوبة والمهرّبة ،               وعدة قضايا تساهم في بلورة السياسة القانونية وتطوير العمل القضائي وتهيئة المناخ المناسب للأمان القانوني وتهيئة الأرضية اللازمة والمناسبة لخدمة الاقتصاد في بلدانها وجذب الإستثمارات العربية والأجنبية.   

وقد أكدت مولانا سوسن سعيد شندي بضرورة رفع مذكرة تتضمن آليات وصلاحيات عمل مركز لإسترداد الأموال المنهوبة والمهرّبة على الدول العربية .

وقد صدرت عن هذا الإجتماع عدة توصيات أهمها رفع مشروع القانون العربي الإسترشادي لتنظيم هيئات قضايا الدولة في الدول العربية إلى مجلس وزراء العدل العرب للنظر فيه.   وتبادل المعلومات والبيانات والخبرات والتجارب بين الدول العربية فيما يتعلّق بالأموال المهرّبة والمنهوبة الناتجة عن قضايا الفساد وغسل الأموال والجريمة المنظّمة وطرق إسترداد هذه الأموال .

التاريخ 2019-07-08

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة