شريط الأخبار
شريط الأخبار
ختام الدورة التخصصية في الإنجليزية القانونية
المصدر: إعلام المعهد
اختتمت اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019م الدورة التخصصية في الإنجليزية القانونية بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية، والتي استهدفت منسوبي الأجهزة العدلية المختلفة، بحضور مولانا/ مختار محمد الأمين نائب عميد المعهد ورئيس قسم التدريب والتأهيل، مولانا/ عبد الله الطيب عوض رئيس قسم الإعلام والحاسوب، و د. صلاح الصافي الخبير المستقل، و د. ياسر علي محمد أستاذ اللغة الإنجليزية.

وافتتح حفل الختام بكلمة ممثل الدارسين الذي شكر إدارة المعهد على هذه الدورة التدريبية المتخصصة، وثمن جهود المعهد في التدريب العملي الذي أضاء لهم الطريق أمامهم، وأكد أن هذه الدورة فتحت الباب لكل دارس لتطوير نفسه ونيل قسط وافر من المعارف القانونية وكيفية ترجمتها.

ومن ثم اتيحت الفرصة لإحدى الدارسات لتقديم محاضرة تعتبر نموذجاً لكيفية تقديم مادة قانونية باللغة الإنجليزية، وكانت محاضرتها عن المدخل للقانون (Introduction to law).

وتواصل حفل الختام بتوزيع شهادات للدارسين المشاركين في الدورة، وتكريم كلٍ من مولانا د. سوسن شندي، مولانا مختار الأمين، مولانا عبد الله الطيب، د. صلاح الصافي، د. ياسر علي، د. فيصل عبد الرحمن الخضر من قبل الدارسين بشهادات تقديرية تعبيراً عن شكرهم وعرفانهم لما بذلوه الأساتذة من جهد لهم.

واختتم الحفل بكلمة مولانا مختار الأمين الذي أشار فيها إلى أن المعهد قد درج على إقامة مثل هذه الدورات التخصصية التي يشارك فيها خيرة الخبراء في مجال الإنجليزية القانونية، آملاً أن يكون الدارسين قد استفادوا من هذه الدورة الفائدة المرجوة.

وأوضح أنه بالرغم من قصر الفترة التدريبية التي لا تمكن من الإلمام بكل جوانب الموضوع، ولكن تعتبر بمثابة فتح الباب لمن أراد أن يستبين العلم في هذا المجال، والذي يعتبر أحد المجالات المهمة لكل ممارس لمهنة القانون، ذلك لأن هذه المهنة مبنية في الأساس على حسن استخدام المفردات.

التاريخ 2019-12-12

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة