شريط الأخبار
شريط الأخبار
ورشة عمل في مناقشة التحديات والثغرات وتبادل الخبرات حول مكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين
المصدر: إعلام المعهد
نظم معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م ورشة عمل تدريبية في مناقشة التحديات والثغرات وتبادل الخبرات حول مكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بالسودان  IOM، بحضور مولانا/ د. سوسن سعيد شندي عميد المعهد، والخبيرة ليتيزيا تيرون رئيس وحدة إدارة الهجرة والتنمية بالمنظمة، والعديد من خبراء القانون.

وتعتبر هذه الورشة جلسة تقييمية للمدربين الوطنيين الذين تلقوا تدريباً في قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وذلك لمعرفة الفجوات وتحديد التحديات التي واجهت برنامج التحقيق والمحاكمة في قضايا الإتجار بالبشر، ومن ثم الخروج بتوصيات تشكل آلية عملية لتحسين هذا البرنامج بناءً على ذلك.

افتتحت الورشة بكلمة الخبيرة ليتيزيا تيرون حيث رحبت بعميد المعهد والزملاء من منظمة الهجرة الدولية وبجميع المشاركين في الورشة، وأشارت إلى أن هذه المنظمة مسؤولة عن حماية المهاجرين وتقديم المساعدات لهم، كما أن المنظمة لديها شراكة مع المعهد في تطوير برنامج التدريب القومي.

وأوضحت أنه فيما يخص التخطيط الكلي فإن المنظمة تعمل الآن على برنامج الهجرة الإقليمي PRM ، وأن هذه الورشة تهدف للحصول على آراء وإفادات ومقترحات المشاركين كل على حسب خبرته، حتى يتسنى للمنظمة وضع توصيات وخطط مستقبلية للأنشطة التدريبية التي تساعد على بناء قدرات المستهدفين وتحسين أداء المنظمة بشكل عام.

من جانبها رحبت مولانا د. سوسن بالحضور الكريم، وأبانت أن وسائل الجرائم ضد الإنسانية دائماً متطورة وبيئتها متجددة مما يتطلب تدريباً مستمراً يواكبها، وأقيمت هذه الورشة لمعرفة التحديات التي تواجه المدربين في المناطق التي كانوا يعملون بها، ومعرفة أفضل الممارسات لمكافحة هذه الجرائم.

وقالت إن بإمكان المشاركين المساهمة في تعديل الدليل التدريبي على حسب خبراتهم بعد الخروج بتوصيات لهذه الورشة.

ومن ثم تواصل الحديث بين المشاركين لمناقشة التحديات والثغرات لتبادل الخبرات حول مكافحة جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

التاريخ 2019-12-19

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة