شريط الأخبار
شريط الأخبار
كلمة السيد عميد المعهد بمناسبة تخريج كوكبة جديدة من الدارسين بالمعهد
المصدر: إعلام المعهد
بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السعادة / رئيس القضاء

سعادة السيد / وزير العدل

السادة الحضور بمقاماتكم السامية

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

         نحتفل اليوم  بتخريج كوكبة جديدة من الدارسين بالمعهد من القضاة والموظفين الذين نالوا دورات تدريبية مكثفة قد طالت المدة في بعضها وقصرت في بعضها الآخر حسبما اقتضته طبيعة الدورة المقررة فلذا امتدت الدورة التدريبية لقضاة الدرجة الثانية الخبرات لمدة ثلاثة شهور تلقوا فيها محاضرات ألقاها عليهم محاضرون مميزون من قضاة المحكمة العليا أوصلوا إليهم فيها عصارة تجاربهم وخبراتهم العملية في الإجراءات المدنية – الأحوال الشخصية- القانون الجنائي – قانون الإثبات ......الخ.

       أيضا تلقي القضاة المتدربون دروساً مهمة في مناهج البحث القضائي واللغة العربية والإنجليزية والمصطلحات القانونية ودروساً في مجال المعلوماتية.

       ونحتفل أيضاً بتخريج كوكبة من الدارسين من الكوادر الوظيفية المساعدة في شتى المحاكم في ولايات السودان ومن وزارة العدل ومن موظفي المعهد وقد نالوا محاضرات من كوكبة من أعلام السلك الإداري سكبوا فيها عصارة تجاربهم سواء دور الكادر الإداري في العملية العدلية وفي نظام التسجيلات ونظم إدارة الموارد البشرية وإدارة الوقت ومتطلبات الوظيفة العامة والإحصاء القضائي وإجراءات الرسوم ودروسا في الحاسوب وكان الشيخ محمد أحمد حسن –حفظه الله- حضوراً في تأصيل مفهوم الوظيفة العامة وبيان المسئولية الشرعية والتبعة الدينية الملقاة علي عاتق الموظف.

      لا يسعنا في إدارة المعهد إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل للسادة المحاضرين الذين لبو دعوتنا بالمشاركة في الدورة التدريبية ولم يبخلو بعلمهم نسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء ونتمني للإخوة الدارسين من الكادر القضائي والإداري أن يكونوا قد إستفادو من الدورة الفائدة المرجوة ونتمني لهم التوفيق والسداد بما هم مقبولين عليه من عمل .

     ونشكر لكم أيها السادة الحضور بجميع مقاماتكم وألقابكم السامية هذا الحضور الأنيق الذي شرفتمونا به علي أمل أن نلتقي في عمل تدريبي قريب.

 

والسلام عليكم ورحمة الله

 

يحي فضل حاكم

عميد المعهد

كلمة السيد/عميد المعهد

التاريخ 2016-02-02

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة