شريط الأخبار
شريط الأخبار
الدورة التدريبية للمساعدين القضائيين والمستشارين القانونيين ووكلاء النيابة العامة وقانوني المظالم العامة (الدفعة الرابعة)
المصدر: إعلام المعهد
انطلاقاً من حرص معهد العلوم القضائية والقانونية على رفع كفاءة النظام القضائي والقانوني  , نظم المعهد اليوم 12/6/2017م الدورة التدريبية للمساعدين القضائيين والمستشارين القانونيين ووكلاء النيابة وقانوني المظالم العامة (الدفعة الرابعة), وذلك  بتشريف كلاً من نائب رئيس القضاء مولانا عبد المجيد إدريس ومولانا محجوب الأمين والسيد النائب العام عمر أحمد محمد والسيد صلاح عبد الله ممثل وزير العدل والمستشار جمعة الوكيل الإعيسر ممثل رئيس ديوان المظالم العامة.

وافتتحت الدورة بكلمة عميد معهد العلوم القضائية والقانونية مولانا /د.سوسن سعيد شندي التي رحبت بالحضور الكريم وأعربت عن إهتمام المعهد بعقد مثل هذه الدورات لضرورتها في اكتساب المشاركين المعرفة العملية المتعلقة بجميع أنواع العمل القانوني الذي من شأنه رفع مستوى الخدمة العدلية التي تقدم للمواطن السوداني .

كما أكد ممثل وزير العدل السيد صلاح عبد الله في كلمته التي ألقاها في الإفتتاح عن أهمية التدريب وضرورته الملحة لكل القانونيين والعاملين بالأجهزة العدلية .

كما أشاد السيد النائب العام بدور المعهد في التأهيل المستمر للقضاة وأعضاء النيابة العامة وكافة الأجهزة العدلية الأخرى وذلك من شأنه الإرتقاء في العمل القانوني لضمان تحقيق العدالة وحماية حقوق المواطنين .

وتستهدف هذه الدورة 37 من المستشارين القانونيين بوزارة العدل , و41 من المساعدين القضائيين و14 من قضاة الخبرات و10 من وكلاء النيابة  وقانوني (1) من ديوان المظالم العامة .

وفي ختام برنامج الإفتتاح أشار مولانا محجوب الأمين نائب رئيس القضاء إلى الدور الكبير الذي يلعبه المعهد في بناء وتطوير وتقوية منسوبي كافة الأجهزة العدلية وذلك للمساهمة في اعداد كوادر قانونية متميزة تمتد معرفتها إلى الإحاطة بشتى المعارف في المجالين القضائي والقانوني .

ومن المقرر أن تستمر هذه الدورة حتى السابع من شهر سبتمبر لعام 2017م.

   

التاريخ 2017-06-12

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة