شريط الأخبار
شريط الأخبار
زيارة عميد معهد العلوم القضائية والقانونية جمهورية المجر
المصدر: إعلام المعهد
عميد معهد العلوم القضائية والقانونية يوقع مذكرة تفاهم

مع جامعة سقد بجمهورية المجر

زار وفد رفيع المستوى من السلطة القضائية برئاسة عميد معهد العلوم القضائية والقانونية مولانا د. سوسن سعيد شندي ومولانا الأمين الطيب رئيس إدارة التدريب بالسلطة القضائية وعدد من السادة القضاة جمهورية المجر خلال الفترة من 17-22/يوليو/2017م  لبحث آفاق التعاون في التدريب القانوني والقضائي مع دولة المجر . جاء ذلك في إطار تفعيل قنوات نقل المعرفة وتبادل الخبرات القضائية والقانونية وأفضل الممارسات التدريبية بين الجانبين .

والتقى الوفد بروفيسور كاتلين ناج نائب رئيس جامعة سقد للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية والدكتور بيتر منيري نائب كلية القانون والدكتورة كريستينا كورشدي أستاذة القانون الجنائي بكلية القانون والدكتور عاطف اسكندر أستاذ بكلية الطب بالجامعة . كما بحثت الزيارة سبل لتقوية جسور التعاون القانوني والقضائي بين البلدين وأبرز الأساليب التدريبية الحديثة لتحسين قدرات أعضاء المنظومة العدلية وخلق فرص لتدريب القضاة من خلال المشاركة في الكورسات القصيرة أو الدراسات الطويلة لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة في القانون .    

قام الوفد بجولات حول أهم وأبرز المعالم في دولة المجر منها المكتبة الوطنية التي تعد من أكبر المكتبات في العالم وغيرها من معالم العاصمة بودابست للتعرف على تاريخ وحاضر هذه المدينة , كما حفلت أيضا بالعديد من البرامج والمناشط منها زيارة لعاصمة النمسا فيينا .

كما أثمرت الزيارة بتوقيع مذكرتي تفاهم بين معهد العلوم القضائية والقانونية وجامعة سقد وأخرى بين السلطة القضائية وجامعة سقد والتي ستفتح آفاق للتعاون المشترك طويل المدى بين الجهتين . و الإستفادة من إمكانيات الجامعة التي تعد من أفضل الجامعات في المجر وفي العالم.

وكنتيجة جيدة  لهذه العلاقة تم قبول ثلاثة من القضاة لنيل درجة الماجستير للعام 2017-2018م وتخدم هذه الخطوة أهداف الزيارة والتي تقتضي تأهيل وتحسين قدرات أعضاء المنظومة العدلية ومواكبة التطورات القانونية العالمية .

 

التاريخ 2017-07-17

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة