شريط الأخبار
شريط الأخبار
ورشة تدريبية على الدليل المرجعي لمنفذي القانون حول العنف ضد الأطفال
المصدر: إعلام المعهد
معهد العلوم القضائية والقانونية يستضيف ورشة تدريبية على الدليل المرجعي لمنفذي القانون حول العنف ضد الأطفال .

 

مواصلة لبرامج تنمية القدرات في مجال العمل القضائي والقانوني الذي يقوم به معهد العلوم القضائية والقانونية نظم المعهد اليوم الثلاثاء 22/8/2017م الورشة التدريبية على الدليل المرجعي لمنفذي القانون حول العنف ضد الأطفال بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الطفولة .

وأكدت د. سعاد عبد العال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة في إفتتاح الورشة  أهمية إعداد الدليل المرجعي الذي يهدف إلى تجميع نصوص مواد القانون الخاصة بمسألة العنف ضد الأطفال وإلى توفير مرجعية قانونية وإجرائية ووسيلة إرشادية وفقاً للمعايير والتشريعات الدولية خاصة بعد تنامي ظاهرة العنف ضد الأطفال وتفشيها في المجتمع .

وبإعتبار أن المجلس لايختص بقطاع معين ولا يقدم خدمة بعينها للأطفال ولكنه يتعامل بشكل متكامل مع الطفولة بإعتبار أن قضايا الطفولة متداخلة ومتشابكة في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تختص كل منها بتقديم خدمة معينة للأطفال لذا يحرص المجلس كل الحرص على وضع السياسات والخطط والبرامج المتعلقة بالطفولة في إطار السياسة العامة للدولة بالتنسيق مع مستويات الحكم الأخرى في مجال رعاية الطفولة .

وأشادت د. سعاد بالدور الكبير والمجهود العظيم الذي يقدمه المعهد في القيام بتدريب كل منفذي القانون من شرطة ونيابة وقضاة وأن هذه الدورات والورش ستثمر الكثير من النقاشات والآراء التي من شأنها تفعيل آليات لحماية الطفل ضد العنف .

كما رحبت مولانا د.سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية بالحضور الكريم  , وأكدت حرص المعهد على إقامة مثل هذه الدورات لحرصه على تأهيل الكوادر القانونية في المجالات كافة وفي مجال قانون الطفل بشكل خاص لأهمية ضمان حق الطفل في رعاية مصالحه وضمان وصول هذا الحق وحمايته من كافة أشكال العنف وإساءة المعاملة أو الإهمال أو الإعتداء الجنسي أو السخرة وغيرها من الأفعال التي تمثل عنفاً في مواجهة الأطفال . كما تهدف هذه الدورة بتقديم المجلس للدليل المرجعي بحصر جميع النصوص القانونية والقرارات العدلية لمساعدة المتدربين في انفاذ القوانين بفعالية ومهارة سواء على الصعيد الموضوعي أو الإجرائي لتحقيق ضمانات الحماية القانونية الفاعلة للأطفال الضحايا وفقاً للمعايير الدولية والإقليمية وتشريعاته الوطنية .

ومن المقرر أن تستمر الورشة التدريبية حتى ال27 من أغسطس وستضم الورشة القانونيين من الشرطة والنيابة  ومن السلطة القضائية و محامين وباحثين إجتماعيين . 

التاريخ 2017-08-22

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة