شريط الأخبار
شريط الأخبار
أداء القسم القانوني لـ 98 محامياً ومحامية واستلامهم أمر التفويض للتوثيق
المصدر: إعلام المعهد
أقام معهد العلوم القضائية والقانونية بالتعاون مع إدارة التوثيقات ونقابة المحامين , اليوم , حفل ختام للدورة التدريبية الثالثة في التوثيقات والصياغة القانونية , وشرف الحفل حضور سعادة مولانا عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء ومولانا ضرار يوسف سيد أحمد قاضي المحكمة العليا ورئيس دائرة التوثيقات ومولانا مختار محمد الأمين قاضي محكمة الاستئناف ونائب عميد المعهد ومولانا عثمان الشريف نقيب المحامين .

ومُنحت سلطة التوثيق في هذا الحفل لـ 98 محامياً ومحامية بعد أدائهم القسم القانوني لمزاولة مهنة المحاماة , كما تم منحهم شهادات خاصة بالدورة التدريبية من المعهد .

وهنأ مولانا ضرار يوسف سيد أحمد السادة المحامين بالوثبة الحقيقية والنوعية في حياتهم المهنية "كما أسماها" , وتمنى أن تكون هذه الدورة معيناً لهم في أداء مهامهم .

وقال : "إن أبوابنا مشرعة لمن لديه استفسار أو رأي ونحن على أهبة الاستعداد لمعاونتكم بالرأي اللازم" .

وفي نفس السياق أكد مولانا عثمان الشريف أن سلطة التوثيق هي سلطة مفوضة , فعند توثيق معاملة لا يؤديها الشخص فقط كموظف عام وإنما يكون بمثابة القاضي , فلابد من أن نؤتي هذا الأمر حقه وأن نقوم عليه حق قيام .

وقال : "لابد أن تكون أوراق التوثيق المؤمنة في حرز وحفظ متين , ومن أهم متطلبات الموثق لابد من حرز نحفظ فيه توثيقاتنا وأن تكون هناك نسخ أصلية منها" .

من جانبه أوضح مولانا مختار محمد الأمين أنه تم التعاون مع إدارة التوثيقات ونقابة المحامين على أن يقوم المعهد بهذه الدورات التي تسبق تدشين الإخوة المحامين باعتبار المهمة الأصلية للمعهد هي تدريب وتأهيل كافة الكوادر القانونية .

وقال : "إننا ننظر لسلطة التوثيقات التي تمنح كأمانة , وهذه الأمانة أمر عظيم تتطلب أن يراعي فيها الشخص الله سبحانه وتعالى وأن يراعي فيها ضميره , ويجب أن يلتزم فيها بالضوابط المنصوص عليها في التوثيقات والتي هي بمثابة عقد بينكم وبين السلطة القضائية" .

وأشار مولانا عبد المجيد إدريس إلى أن القضاء والمحاماة صنوان وأن مسؤوليتهم واحدة .

وقال مخاطباً المحامين : "نحن وأنتم وجهان لعملة واحدة , نحن القضاء الجالس وأنتم القضاء الواقف , ومهنة المحاماة مهنة شريفة جداً , كيف لا وأنتم تدافعون عن الحق وتقفون بجانب المظلوم بكل ما أوتيتم من علم وقوة , لذا أوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل" .

واختتم الحفل بأداء المحامين للقسم القانوني لممارسة مهنة المحاماة واستلامهم أمر التفويض للتوثيق وتوزيع الشهادات التدريبية للدورة .

التاريخ 2018-02-01

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة