شريط الأخبار
شريط الأخبار
زيارة الوفد القضائي الصيني لمعهد العلوم القضائية والقانونية
المصدر: إعلام المعهد
اطلع وفد رفيع المستوى من المحكمة الشعبية العليا لجمهورية الصين الشعبية ,برئاسة نائب رئيس المحكمة العليا جيانغ وي ,خلال زيارته لمعهد العلوم القضائية والقانونية على أفضل الممارسات المتبعة في التدريب القضائي والقانوني لمنسوبي الأجهزة العدلية في السودان .

وقد كان في استقبال الوفد عميد معهد العلوم القضائية والقانونية د.سوسن سعيد شندي , والتي رحبت  بالوفد في بلدهم الثاني السودان , كما عرفت بالدور الذي يقوم به المعهد في تأهيل الكوادر القانونية والقضائية , والشرائح المستفيدة من البرامج والدورات المقامة .

كما تطرقت لأهم الإدارات التي في المعهد وعلى رأسها إدارة التدريب والتأهيل المستمر والتخصصي , والتي تقوم بالدور الأعظم لتحسين قدرات أعضاء المنظومة العدلية .

وقسم البحث العلمي الذي يسهم في تشجيع البحث العلمي وتشجيع الدراسات المتخصصة والدراسات المقارنة مع الشريعة الإسلامية . كما يهتم قسم التعاون والإتفاقيات الدولية بوضع خطط التعاون الدولي والإقليمي في مجالات العلاقات الدولية .

كما وجه نائب رئيس المحكمة الشعبية العليا جيانغ وي الشكر للجانب السوداني، على حسن وحفاوة الإستقبال، وأكد على ضرورة التعاون القضائي في كافة المجالات .

 كما شكلت هذه الزيارة مناسبة لدراسة إمكانية إطلاق مشاريع للتعاون المستقبلي بين الطرفين و بحث آليات دعم و تعزيز العلاقات بين البلدين

كما قدم رئيس الوفد دعوة لزيارة المعهد القضائي الصيني، مبرزا أن المعهد سيتيح عدداً من الفرص للقضاة السودانيين للمشاركة في سمنار القضاة الأفارقة بالصين المنعقد في عام   2019 م.

كما قام الوفد بجولة في أروقة المعهد شملت المكتبة وقاعة المحكمة الصورية وقاعات المعهد التدريسية  التدريبية والمرافق الأخرى.

واختتم اللقاء بأسمى آيات الشكر والتقدير من الوفد الصيني على حسن الإستقبال والضيافة داعياً لمزيد من الزيارات والتعاون القضائي المشترك.

التاريخ 2018-12-05

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة