شريط الأخبار
شريط الأخبار
إجتماع المجلس الثالث
المصدر: إعلام المعهد
عقد مجلس معهد العلوم القضائية والقانونية جلسته الثالثة لعام 2016م في مقر المعهد برئاسة صاحب السعادة مولانا حيدر دفع الله رئيس القضاء وبحضور أعضاء مجلس المعهد المكون من مولانا /د.عوض الحسن النور وزير العدل ومولانا /يحيى فضل حاكم عميد المعهد وأ/ الطيب هارون نقيب المحامين ومولانا/سرالختم صالح علي ومولانا /عبد الرحمن علي عبدالله قاضيا المحكمة العليا والسيد /إبراهيم هارون المستشار العام بوزارة العدل  ود. مصطفى إبراهيم مدير إدارة القضاء العسكري ود. الطيب مركز عميد كلية القانون جامعة الخرطوم .

وقد اطلع المجلس على الأعمال التي تم انجازها في الفترة من يناير حتى ابريل 2016م والتي ضمنت في تقرير الاَداء المقدم لأعضاء المجلس . وقد اشادوا بالمجهود الذي بذله المعهد في مؤتمر عمداء ومديري المعاهد القضائية العربية الذي عقد في الخرطوم في أوائل شهر مارس.

وقد ناقش الإجتماع عدة موضوعات منها متابعة تنفيذ قرارات المجلس المعروضة في الإجتماع السابق , كما استعرض المجلس الموضوعات الجديدة المعروضة في هذا الإجتماع ومن أهمها تطوير مناهج الدراسة وبرامج التدريب التي تنفذ وفق خطة منهجية اطلع عليها مجلس المعهد .

كما ناقش المجلس الأمور المتعلقة ببرامج التعاون في المجالات الأكاديمية بين المعهد والمؤسسات الأخرى وأتخذ في شأنها القرارات المناسبة .

الجدير بالذكر أن المجلس أوصى بأن يقوم المعهد بإعداد خطة تدريب واسعة تشمل المحامين الذين تخطوا التدريب والتي تشمل محاضرات عن أساسيات وأخلاقيات المهنة .

التاريخ 2016-05-21

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة