شريط الأخبار
شريط الأخبار
الدورة التدريبية في التحقيق والتحري في قضايا الاتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
مواصلة لسلسلة التعاون المشترك بين معهد العلوم القضائية والقانونية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "UNODC" في مكافحة جريمة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، أقيمت دورة تدريبية حول التحقيق والتحري في جريمة الإتجار بالبشر اليوم الاثنين 19/10/2020م، والتي تستهدف عدداً من منسوبي الأجهزة العدلية ومنفذي القانون من "قضاة، ووكلاء نيابة، وشرطة".

افتتحت الدورة بكلمة أ. الطاهر البدوي الطاهر مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة – فرع السودان حيث رحب بالحضور الكريم، وأوضح أن هذه الدورة من ضمن الأنشطة التي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة والتي تأتي ضمن برنامج متكامل معني بتحسين إدارة الهجرة "BMM"، وهو برنامج إقليمي يستهدف ثمانية دول في القرن الافريقي من ضمنها السودان.

أشار أ. الطاهر البدوي إلى أن هذه الدورة نُفذت بعدد من الشركاء من ضمنهم منظمة الهجرة الدولية IOM، والمركز الثقافي البريطاني British council، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية BMZ .

وأبان أ. الطاهر أنه بالتعاون مع المعهد تم انجاز العديد من الورش في ذات السياق في السودان وبالعديد من ولاياته، كما تعتبر هذه الدورة هي الأولى في المرحلة الثانية من البرنامج وستليها العديد من الورش المتقدمة والمتخصصة، لبناء التراكم المعرفي للمشاركين حتى يصبحوا مدربين وطنيين.

ومن المقرر أن تستمر هذه السلسلة التدريبية لدورتين متتاليتين، الأولى من 19 حتى 22 أكتوبر والثانية من 25 حتى 28 أكتوبر الجاري، مع اختلاف الأشخاص المستهدفين من منسوبي الأجهزة العدلية.

التاريخ 2020-10-19

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة